صور لقاء تواصلي لفعاليات المجتمع المدني بإداوسملال تحت إشراف الجمعية الإحسانية لإداوسملال المنعقد بأكادير 16 دجنبر 2018

صور لقاء تواصلي لفعاليات المجتمع المدني بإداوسملال تحت إشراف الجمعية الإحسانية لإداوسملال المنعقد بأكادير 16 دجنبر 2018

بحضور ما يناهز المائة شخص وممثلي عشرين جمعية وتحت شعار ” المقاربة التشاركية في خدمة التنمية المحلية “، عقدت اللجنة التحضيرية لجهة سوس ماسة بأكادير، تحت إشراف الجمعية الإحسانية لإداوسملال لقاء تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني بإداوسملال يوم الأحد 16 دجنبر 2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال، بفضاء جمعية إيليغ للتنمية والتعاون مدينة أكادير، وكان برنامج اللقاء كالتالي:
– افتتحت أشغال هذا اللقاء على الساعة الثالثة بعد الزوال بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف السيد الحاج محمد محتين فقيه بمدرسة قرآنية بتيكيوين .
– كلمة اللجنة التحضيرية ألقاها السيد عبد الله باها .
– كلمة رئيس الجمعية الإحسانية لإداوسملال ألقاها نيابة عنه السيد رشيد أمال .
– كلمة باسم الشباب السملالي ألقاها السيد الحسين المسعودي .
– كلمة باسم المرأة السملالية ألقتها الآنسة السعدية باها .
– فتح النقاش حول مختلف النقاط المتعلقة بمصالح قبيلة إداوسملال من طرف رئيس الجمعية الإحسانية لإداوسملال : السيد الحاج محمد جابر .
– استراحة من أجل صلاة العصر وتناول بعض المشروبات .
– تكريم الممرض ” السيد ابراهيم بومليك ” بعد الإستماع إلى كلمته، حيث خصصت له الجمعية الإحسانية لإداوسملا هدية، تقديرا له على الخدمات الجليلة التي قدمها لساكنة إداوسملال على امتداد 20 سنة من العمل الجاد بروح من التفاني والإخلاص .
– عرض فني لألعاب الخفة قدمه الشاب عبد اللطيف القادري .
– شرح كيفية ملئ استمارة تشخيص حاجيات الدواوير من طرف السيد عبد الله باها، وتوزيعها على رؤساء الجمعيات الحاضرة، بعد تسجيل لائحة تضم 20 جمعية .
– استئناف النقاش والإستماع لتدخلات كل من : الحاج محمد جابر ، الخليل مبرير ، مولاي الحسين تاهمديت ، عبد العزيز السملالي ثم محمد زهر .
– تلاوة برقية الولاء من السيد رئيس الجمعية الإحسانية لإداوسملال لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ألقاها بالنيابة عنه السيد عبد العزيز السملالي .
– الإختتام بالدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ولجميع من يسعى للخير والصلاح .
عرف هذا اللقاء حضور أكثر من 106 شخصا (حسب لائحة الحضور)، إضافة إلى 10 أفراد من العنصر النسوي، حيث تميز بحضور بعض الوجوه البارزة في العمل الجمعوي بإداوسملال منذ أكثر من 38 سنة ، ومن بينهم : السيد الحاج البشير فكري ، الحاج أحمد اكدرار والسيد الإمام بودميعة … إلى جانب ممثل السلطة الذي تسلم لائحة الحضور ونسخة من إخبار السلطة ونسخة من برنامج عمل هذا اللقاء. اختتم هذا اللقاء حوالي الساعة السابعة مساءً.
ملحوظة: سيتم عقد لقاء تواصلي آخر قريبا بمدينة الدار البيضاء من طرف لجنة جهة الدار البيضاء سطات والنواحي
في ما يلي صور من اللقاء (تصوير القادري):

أضف تعليق